الاخبار

 الان نسخة جديدة من متصفح فيرفوكس اسرع و احدث نسخة !!!!!تجريبية حملها قبل الجميع

 الان نسخة جديدة من متصفح فيرفوكس اسرع و احدث نسخة تجريبية حملها قبل الجميع
أماطت اللثام موزيللا قبل العديد من أيام عن تجديدٍ مهم وكبير لمتصفح فايرفوكس المخصص بها والذي تم تسميته “مشروع كوانتم Quantum Project” والذي يهدف لادخالُ آليات وطرق من شأنها إدخالُ تجربة تصفح ذات سرعةٍ عالية مع الاعتماد على واجهة استعمال حديثة تم تسميتها “فوتون Photon UI”.

وفي حين أنه يتوقع أن أن تقوم الشركة بطرح التجديد الذي سيجلب تلك الخصائص الرائدة منتصف شهر شهر نوفمبر/تشرين الثاني، فإنه متاحٌ من هذه اللحظة لمن يرغب في تجريبه وهذا عبر الالتحاق بالنسخة التجريبية من متصفح فايرفوكس من playstore أو عبر تحميل ملف apk المخصص بها بشكلٍ خارجيّ، وهو ما قمت به.
يتبين بضع المقارنات بين النسخة التجريبية المعتمدة على خصائص مشروع كوانتم وبين النسخة المستقرة من متصفح فايرفوكس، وأول الفروقات المهمة التي سيلاحظها المستخدم مباشرة هي واجهة الاستعمال، التي تظهر “نقية” أكثر وأقل تعقيدًا بالنسخة التجريبية. الصور الآتية هي مضاهاة بين النسخة التجريبية (على الأيمن) والنسخة المستقرة الجارية (على الأيسر)
بخصوص بسرعة التصفح، وعلى الرّغم من أن النسخة التجريبية تقدّم بالفعل تأديةً أسرع، سوى أن الفارق لم يكن هائلًا بالمقارنة مع النسخة المُستقرة من فايرفوكس. أيضًا، وباستثناء الواجهة الرئيسية للمتصفح، يستطيع القول أن مختلَف الخصائص الأخرى بقيت ذاتها دون أي تحويل، سواء قد كانت صفحة توضيح الروابط المتنوعة أو لائحة الإعدادات أو حتى خاصية التصفح المخفي.

خلاصة: لتجربةٍ سريعة قمت بها على النسخة التجريبية، لا يبقى فروق تذكر بالمقارنة مع النسخة القياسية من متصفح فايرفوكس، وهكذا فإنه علينا الانتظار حتى يتم إنتاج تعديلاتٍ لاحقة للنسخة التجريبية والتي قد يتم عن طريقها تنقيح أو تعديل ما تم توفيره جاريًا.

إن أردتم تجريب النسخة التجريبية من فايرفوكس فسيكون بإمكانكم القيام بهذا من الوصلة المعترف به رسمياّ على playstore بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk المخصص بها بشكلٍ خارجيّ من مكان 

تحميل نسخة بيتا من firefox

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق